آمال ماهر و تركي آل الشيخ

القصة الكاملة لاغتيال آمال ماهر على يد تركي آل الشيخ

ستظل قصة الفنانة المصرية آمال ماهر ورجل الأعمال والوزير السعودي تركي آل الشيخ هي أبرز القصص التاريخية فى تاريخ صراع السلطة والفن والغناء بالوطن العربي لإنها قصة فيها كافة أنواع الحب والتعذيب النفسي والجسدي.

جمهوري العزيز الذي ساندني لسنوات وسنوات وكان رفيق دربي الدائم، نظرا لظروف خاصة بي وخارجة عن إرادتي، أعلن ابتعادي تماما عن الوسط الفني والنشاط الفني، متمنية لكل جمهوري كل الخير والسعادة في هذه الحياة، ومتمنية كل التوفيق لكل الزملاء، بهذه الكلمات أعلنت الفنانة المصرية آمال ماهر خبر اعتزالها الغناء والحياة الفنية بعد أن كانت انتهت منذ أسابيع من الإعلان عن تفاصيل ألبومها الجديد.

فور نشر آمال ماهر تغريدتها عن الاعتزال، نصب الجميع أعينهم تجاه رئيس هيئة الترفية الشاعر السعودي تركي آل الشيخ، بأن يكون هو السبب الرئيسي وراء اعتزال آمال ماهر الغناء، فهل هذا حقيقي؟ هذا السؤال سيتم الإجابة عنه خلال السطور القادمة

بداية التعارف

قبل عام 2015 لم يكن لدي تركي آل الشيخ أي علاقة رسمية بجمهورية مصر العربية، ولم يكن يسمع عنه أي شخص فى مصر، ولكن مع بداية هذا العام، تردد داخل الأوساط الفنية وجود قصة وحب غرام بين مطربة مصرية شابة ورجل أعمال سعودي يشغل منصب كبير فى الدولة السعودية، وهو من أشار لمسئولي النادي الأهلي أشاركها فى حفل خاص ببطولاتهم القارية، وحين ما سألت آمال ماهر عن هذه الموضوع وقبل اختفائها الإعلامي رفضت الحديث عن هذا الأمر معلقة بأنه أمر شخصي وليس من حق الإعلام او الصحافة التدخل فى حياتها الشخصية.

يقال أنه فى ذلك الوقت لم يكن هناك ارتباط سري بين آمال وتركي، وانه لم يتم بسبب رفض تركي الزواج رسميا من آمال لكون متزوج ولديه أبناء ويقال له يا أبو ناصر، وظلت العلاقة بين الاثنين سرية لا يعلمها سوى القلائل فى الوسط نظرا لعدم معرفة الجميع بشخصية تركي.

برج الحوت

تغيرت الأمور جذريا فى عام 2017 وعادت المياة لمجاريها من جديد بين آمال وتركي بعد أن أصبحت له شعبية كبرى فى مصر لحبه للنادي الأهلي، وأشيع فى الوسط الفني أن آمال ماهر قد تزوجت من تركي، والمقربين من آمال قالوا أن تركي حقق لها كافة أحلامها التى كانت تحلم بها لدرجة أنه تردد فى الأوساط الفنية فى ذلك الوقت انه قال لها هخلي أهم مطرب فى الوطن العربي يغني لقصة حبنا، وهو بالفعل ما تم تحقيقه فى نهاية عام 2017 حين ما طرح الفنان عمرو دياب اغنية يا أجمل عيون والتى عرفت فيها بعد باسم برج الحوت والتى كتب عليها أن مؤلفها الشاعر تركي آل الشيخ وملحنها عمرو مصطفى ولكن الحقيقة كانت غير ذلك فأن مؤلفها شاعر آخر من المقربين لعمرو دياب وكانت تقول اهم جملة فيها، والله أحبك موت وأحب برج الحوت، وهو برج الفنانة آمال ماهر، وقد استغلها عمرو دياب ايضا بنسبة لحبيبته فى ذلك الوقت دينا الشربيني التى كانت هي أيضا برج الحوت.

محضر الضرب

منذ بداية عام 2018 اختفت آمال ماهر عن الأنظار ولم تعد ظهر فى أي وسيلة إعلامية، وكان يقال ان زوجها الخليجي قد نقلها هي وأسرتها نقلة خيالية وحقق لهم كل ما كانوا يحلمون به، لدرجة أنه اشترى لشقيقها صيدلية كبرى لكي يديرها، إلى أن جاءت اللطمة الكبرى حين ما نشر موقع في الفن المصري خبر أفادته بان امال ماهر قامت بتحرير محضر ضد زوجها رجل الأعمال السعودي تركي آل الشيخ لاعتدائه عليها بالضرب وحرر المحضر فى قسم شرطة المعادي واتهمت فيه آمال تركي بالتعدي عليها بالضرب امام منزلها وحمل المحضر رقم 4410 .

آمال ماهر و تركي آل الشيخ

من كواليس تلك القصة المثيرة والمحضر الغريب، أن آمال ماهر اتصلت بصديق لها صحفي فى موقع في الفن وأبلغته بالتفاصيل المحضر ومنه بادر الصحفي بالتواصل مع كافة الصحفيين للنشر، ولكن كافة اخبار المحضر قد تم حذفها من كافة المواقع الإلكترونية المصرية بل تم حجب موقع فى الفن فى مصر والسعودية لقيامهم بنشر التفاصيل الكاملة.

https://www.youtube.com/watch?v=lyexUlGfARo

منع صوتها

المثير فى الأمر أن عقب تحرير هذا الأمر عادت المياة لمجاريها بين الثنائي من جديد، بل هاجمت آمال ماهر وسخرت من الجميع ونفت كل ما نشر، وهو ما احدث مسافة كبرى بينها وبين وسائل الإعلام الذين حاولوا مساعدتها ولكنها تخلت عنهم، ولأن الحياة بينهم متضاربة حدثت أزمة جديدة بين الطرفين على أساسها قام تركي بطلب من رئيس الإذاعة المصرية منع إذاعة أغنياتها فى الإذاعة وبالفعل تسرب المنشور في شهر سبتمبر 2018، ولكن مع تسربه هاجم الجميع الاذاعة المصرية وعلى اثره نفى حسين زين رئيس الإذاعة والتلفزيون التسريب متراجعا عن ما نشر فيه.

ومع نهاية عام 2018، تفاقمت المشاكل بين الثنائي وتم الانفصال حيث نشر تركي وقتها تغريدة قال فيها احيانا عدم الخروج لايكفي فردت عليه آمال قائلة احيانا عدم الخروج لا يكفي ده الباب اتقفل خلاص، وبعدها نشرت تغريدة هامة للغاية قالت فيها لضغوط والحرب التي اتعرض لها انا واخواتي وعائلتي من فترة طويلة تتزايد امبارح الاستوديو بتاعي “اتشمع” والنهاردة صيدلية اخويا “اتشمعت” ده غير التهديدات والشتايم اللي على موبايلاتنا.. يا ترى حنفضل ساكتين لحد امتى.. الله اعلم

آمال ماهر و تركي آل الشيخ

ربما كانت تلك التغريدة هي السبب وراء انتشرت اخبار عن حبس آمال ماهر ووضعها رهن الاقامة الجبرية، طالب جمهورها منها الخروج بالظهور من خلال فيديو ولكننها اكتفت بتغريدة عبر تويتر قالت فيها وحشتوني كتير بطمنكوا عليا انا كويسة وبخير الحمدلله اختفاء ايه اللى بتقولوا عليه.

عودة المياة لمجاريها

مع بداية عام 2019 زادت مشاكل تركي آل الشيخ مع النادي الاهلي، ولكن هدأت مشاكله مع آمال ماهر بعد أن قام بتدشين شركة انتاج خاصة لها بعنوان فولين وانتج لها البوم غنائي كبير بعنوان اصل الاحساس، الألبوم تضمن 16 أغنية جميعها باللهجة المصرية وتعاونت فيهم مع نخبة من الشعراء والملحنين أبرزهم تامر حسين وأيمن بهجت قمر ووليد سعد وخالد تاج الدين ومدين.

واقام تركي لآمال حفل غنائي كبير، وفى ذلك الحفل الذى حضرته رفقة عدد من اصدقائي الصحفيين ظهر واضحا تعب صوت آمال ماهر وعدم ظهوره بالشكل المطلوب، البعض ارجع السبب لكونها بعيدة بشكل كبير عن الغناء ولكن البعض الاخر سخر من الامر قال ربما تكون قد ضربت من جديد من تركي.

احتكار أغنيات آمال ماهر

بداية اغتيال آمال ماهر النهائية جاءت بعد أيام من اخر حفل غنائي لها اقيم فى سفح الاهرامات، في شهر يونيو من عام 2020 ارسلت شركة مزيكا بيان جاء فيه أعلنت شركة “دي إس ميديا”، عن تعاقدها مع شركة مزيكا، وشركة ستار، على الاستحواذ وإدارة حقوق الديچيتال والأغاني المصورة (ڤيديو كليب) لأغاني الفنانة آمال ماهر، المملوكة للشركتين.

يمنح التعاقد شركة دي إس ميديا حقوق استغلال لمدة ٥ سنوات، وقد تم التعاقد بين المنتج محسن جابر رئيس مجلس الإدارة والسيد هيثم سليم مدير عام شركة دي إس ميديا للإنتاج والتوزيع.

آمال ماهر و تركي آل الشيخ

وجاء في العقد اتفاق الطرفين علي أن تحصل شركه دي إس ميديا على حقوق الديچيتال (والفيديو كليب) لأغاني الفنانة آمال ماهر وإدارتها والترويج لها على منصات الديچيتال مثل يوتيوب وحقوق عرض الأغاني المصورة (فيديو كليب) لمدة ٥ سنوات، ومن المعروف أن شركه مزيكا تملك ٣ ألبومات للفنانة آمال ماهر وأكثر من ٣٠ أغنية.

خفايا هذا البيان هو ما لم يظهر هو أن ألبومات آمال ماهر الثلاث اللاتي اصدرتهم مع شركة مزيكا وهما اسالني انا 2006 وأعرف منين 2011 وسكة السلامة 2015 تم بيعهم لشركة دي اس ميديا وهي الشركة التى قامت فيما بعد ببيعها لشركة سعودية لكي لا يستيطع أى شخص تشغيل واذاعة أغنيات آمال ماهر ماهر.

نهاية العلاقة

انتهت علاقة آمال ماهر وتركي آل الشيخ رسميا مع بداية عام 2021، مع شهر فبراير الماضي أعلنت آمال ماهر عن عودتها القديمة وبدأتها بإطلاق موقعها الإلكتروني، وفى ذلك الوقت كان تركي آل الشيخ يعلن عن انشاء شركة جديدة بعنوان رزام واحياء حياة فنانة شابة جديدة، ربما يكون الامر للضغط على آمال ماهر.

حاولت آمال العودة من جديد للغناء وعقدت اتفاق مع مؤسسة قمة صوت مصر، وكانت ستحل ضيفة في حلقات “حوارات صوت مصر” في موسمه الحالي الجديد وأهدتهم اغنية خاصة لهم ولكن توقف المشروع

ولكن المفاجأة أن آمال ضغتت على تركي بشكل غريب وأعلنت خطبتها من رجل أعمال مصري بدون الكشف عن تفاصيله او صورة بمجرد نشر صورة لها وهي مرتدية الدبلة مما جعل هناك ضغط كبير على صفحاتها الإلكترونية، حتى حين ما قامت بزيارة مستشفى بهية منعت كافة وسائل الإعلام من تغطية الحدث ولم يحضر أي وسيلة إعلامية شهيرة لتغطى الحدث ومنع نشر اخبارها فى أغلبية الإصدارات الى ان جاءت الاعتزال وقبله بساعات خبر انفصالها عن خطيبها والذى اعتقد أنه كان مجرد لعبة منها لمكايدة تركي.

ولكن الحقيقة في النهاية هو ان كل ما يشاع حول ان آمال ماهر هي الملاك وتركي آل الشيخ هو الشيطان هو أمر غير حقيقي بالمرة، فكافة المقربين من آمال وتركي يعلمون مدى حب وعشق الاخير للأولى ويحقق لها كل ما كانت تحلم به ولكنها هي التى تستخف بعلاقتها معه وهو ما جعله غير من أسلوب تعامله معها.

التعذيب

خلال الساعات الأخير انتشرت تغريدات من صحفيين عرب حول حبس آمال ماهر فى أماكن غير معلومة وهذه أمور ليست مؤكدة لا أحد يعرف قصتها الحقيقة

آمال ماهر وتركي آل الشيخ